أكاديمي من قسم الصحافة والإعلام يشارك في الاجتماع الأول لاتحاد المدربين العرب المعتمدين في غزة

أكاديمي من قسم الصحافة والإعلام يشارك في الاجتماع الأول لاتحاد المدربين العرب المعتمدين في غزة

 

شارك الأستاذ محسن الإفرنجي- نائب رئيس قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب بالجامعة الإسلامية، عضو الهيئة التأسيسية لاتحاد المدربين العرب المعتمدين في غزة- في الاجتماع للاتحاد، وانعقد اللقاء في قاعة الدكتور إبراهيم الفقي بمقر المؤسسة الكندية للتدريب والاستشارات، ويأتي الاجتماع بهدف بحث نشاطات الاتحاد، والعمل على وضع خطة عمل تنفيذية لفعالياته في غزة.


ونوه الأستاذ نورهان العقاد- مساعد الأمين العام لاتحاد المدربين – إلى أن هدف الاجتماع يكمن في إطلاع الأعضاء المعتمدين على آخر أنشطة وإنجازات الاتحاد على مستوى الوطن العربي، وبرامجه المزمع تنفيذها خلال عام 2015م، وأكد الأستاذ العقاد حرص الاتحاد على الارتقاء بواقع التدريب والمدربين في الوطن العربي.

وأشار الأستاذ العقاد إلى أن الاتحاد بدأ بخطوات عملية لإطلاق قناة “المدرب العربي” الفضائية، بما يسهم في خدمة مجال التدريب عامة من متدربين ومدربين.


من ناحيته، قال الأستاذ الإفرنجي:”إن “الاجتماع الأول لأعضاء اتحاد المدربين العرب المعتمدين في غزة يمثل نقطة انطلاق حقيقية للاتحاد في فلسطين حيث يؤسس لانطلاقة واعدة وعملية للاتحاد على طريق الارتقاء بواقع التدريب العربي والفلسطيني”، وأوضح الأستاذ الإفرنجي أن المدرب الفلسطيني يتمتع بسمعة مهنية طيبة على مستوى العالم العربي، مشيداً بجهود الاتحاد في مجال التطوير المستمر لخططه، واستراتيجيات عمله، التي ستتوج عن قريب بالإعلان عن فضائية المدرب العربي بعد إصدار مجلة تدريبية متخصصة.

وقدم الأستاذ الإفرنجي عدداً من المقترحات خلال الاجتماع تمثلت في ضرورة إطلاق عدد من الأنشطة للاتحاد في غزة مع الاستفادة من شبكات التواصل الاجتماعي في تعزيز التواصل والتعاون بين الأعضاء في غزة وغيرهم خارج فلسطين، إلى جانب التأكيد على أهمية فتح قنوات التواصل بين المدربين الفلسطينيين والعرب والأجانب من خلال وسائل التكنولوجيا الحديثة لتجاوز أزمة الحصار وإغلاق المعابر.

ويشار إلى أن عدد أعضاء الاتحاد المعتمدين في غزة يبلغ (23) عضواً من أصل (42) مدريباً تقدموا للحصول على العضوية ولم يستوفوا بعض شروط العضوية المطلوبة.

 

x