فوز طالبة وخريجين من قسم الصحافة والإعلام بجوائز إعلامية

فوز طالبة وخريجين من قسم الصحافة والإعلام بجوائز إعلامية

فازت الطالبة بقسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب بالجامعة الإسلامية روان أبو أسد بالجائزة الأولى في مسابقة الأفلام القصيرة “عشان فلسطين”، فيما تقاسم الصحفيان ميرفت عوف وحسن دوحان من خريجي قسم الصحافة والإعلام الجائزة الأولى في جائزة النزاهة لقطاع الإعلام للعام 2014.

وجاء فوز الطالبة أبو أسد عن فيلمها “على الحدود”، الذي أخرجته وشاركت فيه ضمن مسابقة مشروع “عشان فلسطين” للأفلام الوثائقية القصيرة، الذي نفذه المركز الشبابي الإعلامي بتمويل من مؤسسة “أمان” فلسطين – ماليزيا”.

ويروي الفيلم حكاية أسرة فلسطينية عاشت تفاصيل العدوان “المؤلمة” شرق خانيونس جنوب القطاع، مجسداً لحظات اللقاء والفراق للطفلتين الشقيقتين وعد ويارا أبو رجيلة، وهو ما يعكس معاناة المواطنين الذين يواجهون الموت كل لحظة قرب حدود قطاع غزة التي حولها العدوان الإسرائيلي خلال (51) يوماً إلى حمم ملتهبة.


جائزة النزاهة لقطاع الإعلام

وفي مسابقة أخرى فازت الصحافية أبو عوف والصحفي دوحان من خريجي قسم الصحافة بالجائزة الأولى “مناصفة” بجائزة النزاهة  لقطاع الإعلام الذي يعقده سنوياً الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة “أمان”.

وجرى توزيع الجوائز خلال احتفال الشفافية السنوي وتكريم فرسان وفارسات النزاهة للعام 2014 بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد.

وحمل التحقيق الفائز للصحافية عوف عنوان: “في ظل غياب الرقابة .. متواطئون يحرمون ذوي الاحتياجات الخاصة من المواصلات المتخصصة”، وهو يكشف عن سوء استغلال المنصب العام، حيث تقوم بعض الجهات ببيع وسائل التنقل المساعدة لذوي الاحتياجات الخاصة، وتوزيعها على أشخاص غير مستحقين لها.

أما تحقيق الصحفي ودوحان فحمل عنوان: “خضروات وفواكه مسُمّمة ومسرطنة في غزة”، إذ تناول غياب رقابة متعمدة من قبل وزارة الزراعة على استخدام المبيدات الحشرية التي تستخدم في زراعة الخضروات في قطاع غزة.

بدوره أعرب الدكتورأمين وافي -رئيس قسم الصحافة والإعلام، عن اعتزازه بهذا الفوز الذي يعكس جدارة طلبة وخريجي القسم.

x