مركز التاريخ الشفوي يعقد حفلاً لتخريج طلبة دورة مهارات وتقنيات التاريخ الشفوي

مركز التاريخ الشفوي يعقد حفلاً لتخريج طلبة دورة مهارات وتقنيات التاريخ الشفوي

عقد مركز التاريخ الشفوي في كلية الآداب في الجامعة الإسلامية الساعة الحادية عشر من يوم الأربعاء 5/2/2014م، في قاعة الاجتماعات بالكلية تخريج لدورة “مهارات وتقنيات التاريخ الشفوي”.

وذلك بحضور كل من أ.د محمد موسى شبات نائب رئيس الجامعة، و أ.د وليد محمد عامر عميد كلية الآداب، ود. إبراهيم أحمد أبو شبيكة، و أ.د رياض مصطفى شاهين رئيس الفريق البحثي في مركز التاريخ الشفوي ود. رشاد عمر المدني وعدد من الباحثين والباحثات.

وافتتح الحفل د. إبراهيم أبو شبيكة مرحباً بالدكاترة والحضور، تحدث عن نشأة مركز التاريخ الشفوي ودور كلية الآداب بتعزيز دور المركز في توثيق التاريخ والتراث الفلسطيني.

ثم تحدث أ.د موسى شبات مثنيً على الدكاترة وعلى مركز التاريخ الشفوي لجهوده في توثيق التاريخ الفلسطيني، وبين أيضاً أهمية دور المركز في الحفاظ على تاريخنا من التزوير والسرقة، كما هنئ الباحثين بحصولهم  على هذه الدورة التدريبة.

ثم تحدث أ.د وليد عامر موضحاً أهمية الدورة ودورها في تخريج نخبة من الباحثين، كما أثنى على الباحثين وأكد على أهمية دور هؤلاء الباحثين في توثيق تجربة الأسيرات وإعطائهم حقهم في التاريخ.

ثم تحدث أ.د رياض شاهين عن التاريخ الفلسطيني والمعاناة التى عانها أبناء الشعب الفلسطيني من تهجير وتشتيت، وقد أكد على ضرورة التصدي للتاريخ المزيف والمشوه الذي كتب زمن الانتداب البريطاني وذلك من خلال الرواية الشفوية والكلمة المحكية، وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على الخريجين وتهنئتهم بالتخريج.

x