قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب يختتم برنامجاً تدريبياً للطلبة في الإعداد والتقديم التليفزيوني

قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب يختتم برنامجاً تدريبياً للطلبة في الإعداد والتقديم التليفزيوني

اختتم قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب بالجامعة الإسلامية بالتعاون مع مركز التدريب والتطوير التابع لفضائية الكتاب برنامجاً تدريبياً مكثفاً للطلبة في مجال الإعداد والتقديم التليفزيوني.

وهدف البرنامج التدريبي الذي يأتي انسجاماً مع توجه الجامعة والقسم بزيادة الجانب التطبيقي المقدم للطلبة إلى جسر الهوة بين الجانبين النظري والعملي، وإكساب الطلبة المزيد من المعارف والمهارات الأساسية الخاصة بالإنتاج التليفزيوني.

وذكر الأستاذ محسن الإفرنجي -نائب رئيس قسم الصحافة والإعلام، والمشرف على البرنامج- أن البرنامج التدريبي الذي يعد باكورة التعاون مع فضائية الكتاب يفتح المجال واسعاً أمام الطلبة للانطلاق نحو ميدان العمل الإعلامي المهني، وتوسيع دائرة العلاقات المهنية لهم، وتنمية وتطوير مهاراتهم.

وأوضح الأستاذ الإفرنجي أن البرنامج يأتي في إطار مساق فن الإذاعة والتليفزيون، مشيراً إلى أنه تم عقد عدة برامج تدريبية مماثلة للطلبة مع إذاعة ألوان وإذاعة القرأن الكريم التعليمية بالجامعة وغيرها؛ لإفساح المجال أمام الطلبة للاطلاع بصورة عملية وميدانية على العمل الإذاعي والتليفزيوني.

وأعرب الأستاذ الإفرنجي عن تقديره للتعاون الإيجابي والبناء الذي أبدته قناة الكتاب الفضائية ومركز تدريبها وأسهم في إنجاح البرنامج التدريبي، مثمناً جهود مدير القناة ومدير المركز وجميع المدربين الذين شاركوا في تدريب الطلبة، متمنياً استمرار التعاون نحو المزيد من البرامج التدريبية التي تخدم الطلبة، وتؤهلهم بصورة أكبر لخوض معترك العمل الإعلامي بفنونه ووسائله المختلفة.

جدير بالذكر أن البرنامج ارتكز على عدة محاور، أهمها: الإعداد والتقديم التليفزيوني، والتقرير التليفزيوني، والمراسل الميداني، إضافة إلى إعداد البرامج والنشرات الإخبارية، وكيفية بنائها وتقديمها، إلى جانب برنامج زيارات للطلبة المتدربين لمقر فضائية الكتاب للتعرف على أقسامها، وإداراتها، وآلية العمل داخلها.
 

x