قسم اللغة الانجليزية بكلية الآداب يعقد حلقة نقاش مع طلاب جامعة ايرلندا الوطنية حول الوضع الإنساني في غزة

قسم اللغة الانجليزية بكلية الآداب يعقد حلقة نقاش مع طلاب جامعة ايرلندا الوطنية حول الوضع الإنساني في غزة

عقد قسم اللغة الانجليزية بكلية الآداب بالجامعة الإسلامية يوم الأربعاء حلقة نقاش عبر تقنية ال skype مع طلاب الدراسات العليا في مجال حقوق الانسان والقانون الدولي في المركز الايرلندي لحقوق الانسان في جامعة ايرلندا الوطنية في غالوي في قاعة المؤتمرات بمبنى طيبة بالجامعة الاسلامية. وقد شارك في النقاش الذي تناول الانتهاكات الاسرائيلية لحقوق الانسان الفلسطينية والوضع الانساني في غزة رئيس قسم اللغة الانجليزية د. أكرم حبيب ونائب رئيس القسم د. مشير عامر ولفيف من طلبة قسم اللغة الانجليزية.

وقد رحب رئيس قسم اللغة الانجليزية د. أكرم حبيب بالمشاركين من جامعة ايرلندا الوطنية وشكرهم على اهتمامهم بالوضع الانساني والقانوني في غزة وفلسطين عموما مؤكدا على أهمية مثل هذه اللقاءات والمشاركات في تعزيز العلاقات الأكاديمية بين الجامعة والجامعات الغربية ونشر الوعي بالقضية الفلسطينية ومعاناة الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الاسرائيلي.

وقد أدار د. مشير عامر النقاش بين طلاب القسم والطلبة المشاركين من جامعة ايرلندا حيث استعرض الظروف المعيشية والانسانية الصعبة التي يمر بها القطاع الناجمة عن الحصار والانتهاكات الاسرائيلية لحقوق الانسان الفلسطيني في غزة وسُبل الدعم القانوني والأكاديمي والشعبي التي يمكن أن يقدمها مناصرو الشعب الفلسطيني في اوروبا على وجه التحديد.

وقد عبّر المشاركون من جامعة ايرلندا الوطنية عن شكرهم البالغ للجامعة الاسلامية وقسم اللغة الانجليزية على منحهم الفرصة للحوار مع طلبة قسم اللغة الإنجليزية والاطلاع عن كثب على الأمور الانسانية في القطاع المحاصر، حيث أبدى الجميع رغبتهم في عقد حوارات مثمرة مماثلة في المستقبل القريب – وبوجود جمهور اكاديمي متنوع – تتناول الأبعاد القانونية والسياسية للانتهاكات الاسرائيلية وسُبل دعم الشعب الفلسطيني. 

x