قسم التاريخ والآثار يفتتح دورة ترميم الفخار

قسم التاريخ والآثار يفتتح دورة ترميم الفخار

بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار افتتح قسم التاريخ والآثار دورة ترميم الفخار، وذلك الخميس الموافق 21، مارس، في معمل الترميم الخاص بالوزارة، وقد حضر الافتتاح الدكتور نهاد الشيخ خليل- رئيس قسم التاريخ والآثار، والأستاذة هيام البيطار- عضو هيئة التدريس في القسم والتي ستعطى الدورة للطالبات، والأستاذ فضل العطل- الناطق باسم المدرسة الفرنسية للآثار، والطالبات المشاركات في الدورة.
 
من جانبه أكد الدكتور نهاد الشيخ خليل على أهمية مثل هذه الدورات في تنمية قدرات طلبة القسم في مجال تخصصهم، مبيناً أن هذه الدورات ستكون فاتحة لدورات آخرى ستنظم بالتعاون من وزارة السياحة والآثار، ووضح أن الدورة ستنظم في البداية لطالبات القسم على أن تنظم دورة مماثلة للطلاب بعد انتهاء دورة الطالبات.
 
 

 

وفى كلمة للأستاذة هيام البيطار بيّنت ضرورة الحفاظ على اللقى الأثرية التي يتم العثور عليها في المواقع الأثرية، لما لها من أهمية في تكوين التاريخ الفلسطيني، فهي تحكي قصة شعب جذوره ممتدة منذ أيام الكنعانيين، موضحة لهم أسس الترميم وكيفية التعامل مع القطع الأثرية المختلفة.
 
هذا وقد قام الأستاذ فضل العطل بعمل جولة داخل المعمل برفقة الطالبات مُعرفهم على مختلف القطع الأثرية الموجودة في المعمل من جرار فخارية وعظام وقطع نقدية وفسيفساء.

 

x