قسم الخدمة الاجتماعية ينظم ندوة بعنوان “مشكلات الأسرى والمحررين والمبعدين إلى غزة”

قسم الخدمة الاجتماعية ينظم ندوة بعنوان “مشكلات الأسرى والمحررين والمبعدين إلى غزة”

  نظم قسم الخدمة الاجتماعية بكلية الآداب بالجامعة الإسلامية ،يوم الأربعاء الساعة الحادية عشر صباحا، ندوة علمية بعنوان “مشكلات الأسرى والمحررين والمبعدين إلى غزة” بحضور كل من د. وليد شلاش شبير رئيس قسم الخدمة الاجتماعية، وأ. أحمد الفليت أسير محرر وعضو رابطة الأسرى والمحررين، و مجدي حماد أسير محرر ورئيس جمعية واعد للأسرى والمحررين، و الأسير المحرر من مدينة الخليل / معاذ أبو شرخ.

 

 وتحدث د. شبير عن الأسرى ومشكلاتهم وعن واجب المجتمع تجاه أسراه، مؤكدا على أن الأسير المحرر يجب أن يعيش في المجتمع مكرماً معززاً، ولا نطلق عليه لفظ أسير اليوم حيث أنه أصبح حراً يعيش مواطناً صالحاً في وطنه.

 

من جانبه تحدث أ. الفليت عن الأسرى المحررين ومشكلاتهم ودور طلاب الجامعات ومواقع التواصل الاجتماعي في تحرير الأسرى.

 أما أ. حماد فبين أن مشكلات الأسرى داخل سجون الاحتلال مسهبا  بالتفصيل عن الظروف الصحية ومعاناة الأسرى من عدم الاهتمام بالرعاية الصحية من السجان الإسرائيلي للأسرى داخل السجون، مشيرا إلى   دور جمعية واعد في القيام برعاية الأسرى وما تقوم به من أنشطة لرعاية أسر وأبناء الأسرى.

وبدوره تطرق أبو شرخ عن المشكلات النفسية والاجتماعية للأسرى المحررين والمبعدين إلى غزة.

وعرضت الطالبة/ ألاء الهواري شريطاً مرئياً عن معاناة الأسرى داخل سجون الاحتلال، والطالبتان/ تهاني عودة ونسرين دحلان بحثا بعنوان المشكلات النفسية والاجتماعية للأسرى المحررين والمبعدين إلى غزة.

وحضر اللقاء الذي انتهى  الساعة الواحدة ظهراً عدد كبير من الطلبة.

x