ضمن الأنشطة اللامنهجية قسم اللغة العربية ينظم زيارة إلى معرض فلسطين الدولي للكتاب بغزة

ضمن الأنشطة اللامنهجية  قسم اللغة العربية ينظم زيارة إلى معرض فلسطين الدولي للكتاب بغزة

نظم قسم اللغة العربية بالجامعة الإسلامية فرع الجنوب زيارة علمية لطالبات اللغة العربية إلى معرض فلسطين الدولي للكتاب الذي تنظمه وزارة الثقافة بغزة في الفترة من 3 – 13 /10/2012 م وقد حضر الرحلة ما يزيد عن مائة وعشرين طالبة.
 

وقال رئيس قسم اللغة العربية بالجامعة الإسلامية د. وليد أبو ندى: “إن هدف هذه الرحلة تأتي في سياق سعي القسم الحثيث في تشجيع الطلبة على القراءة الحرة ، وتعزيز علاقة الطلبة بالكتاب ، وضرورة الاهتمام بالمصادر والمراجع العلمية المتخصصة”.

 

وأشار د. أبو ندى إلى أن الاهتمام بالكتاب الرقمي لا ينبغي أن يضر بالعلاقة الحميمة مع الكتاب الورقي، لأنه خير جليس في الزمان ولسهولة التعامل معه في كل الأوقات.

 

وفي السياق ذاته أشاد د. محمد تيم مشرف الزيارة ومنسق كلية الآداب في الجنوب، بالروح الإيجابية والتحمس الشديد عند الطالبات تجاه التعرف عما يصدر حديثاً من كتب متخصصة في مجالات اللغة العربية.

 

كما دعا د. أسامة حماد إلى ضرورة تفعيل مثل هذه الأنشطة اللامنهجية ، لأن من شأن ذلك أن يعزز القدرات العلمية والانفتاح الثقافي والتفكير العلمي الممنهج عند الطالبات.

 

وشارك د.محمد كلاب والأستاذ موسى أبو جليدان (المحاضران في فرع الجنوب)، في إدارة الزيارة، وتعريف الطالبات على أقسام المعرض.

 

وقد أعربت الطالبات عن شكرهن وامتنانهن لقسم اللغة العربية على دعمه المادي والمعنوي لمثل  هذه الأنشطة اللامنهجية المفيدة التي تقوي الشخصية العلمية للطالبة الجامعية، كما دعت الطالبات إلى أن يكون هذا المعرض عادة سنوية وذلك حتى تكون الطالبة الجامعية على اتصال مباشر بكل جديد،حتى لا يكون هناك غياب ثقافي عند القارئ الفلسطيني بسبب الحصار الذي يفرضه الاحتلال.

x