قسم اللغة الإنجليزية ينظم عرضاً ثقافياً لإبراز مواهب الطلبة وتعزيز التواصل الفعال

قسم اللغة الإنجليزية ينظم عرضاً ثقافياً لإبراز مواهب الطلبة وتعزيز التواصل الفعال

نظم قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية عرضاً ثقافياً بعنوان :”حين تزهو الزهور”، وذلك برعاية المركز الثقافي الماليزي، لإبراز المواهب الشعرية والدرامية والفنية لدى الطلبة باستخدام اللغة الإنجليزية، وأقيم العرض الثقافي بقاعة المؤتمرات الكبرى بمركز المؤتمرات بالجامعة بحضور كلاً من: الأستاذ الدكتور أسامة حماد- عميد كلية الآداب، والدكتور محمود بارود- رئيس قسم اللغة الإنجليزية، والأستاذ شادي سالم- مدير المركز الثقافي الماليزي، ولفيف من الأكاديميين وطلبة قسم اللغة الإنجليزية.

ويأتي هذا العرض الثقافي السنوي تأكيداً على أهمية اللغة الإنجليزية كوسيلة للتخاطب عبر الثقافات ولقدرتها على تجاوز الحدود والزمن وربط الأفكار وتمكين الأفراد من التعبير عن أنفسهم بطرق فريدة وجذابة وقدرتها على إظهار المهارات الإبداعية لدى الطلبة.

من جانبه، رحب الأستاذ الدكتور حماد بالحضور من المركز الثقافي الماليزي، وشكرهم على ما بذلوه من جهد ورعاية لهذا العرض الثقافي الهادف إلى إبراز الطاقات الإبداعية لطلبة قسم اللغة الإنجليزية وتنمية مهارات التخاطب لديهم وتعزيز ثقافة الحوار الهادف.

وفي مستهل كلمته خلال العرض الثقافي، أكد الدكتور بارود على أهمية اللغة الإنجليزية كلغة ثانية لقدرتها على كسر حواجز الاتصال والتفاهم مما يسهل بناء علاقات جديدة مع أشخاص من ثقافات مختلفة ومتعددة، ولدورها في تنمية الشعور بالتعاطف مع الغير، بالإضافة لقدرتها على تعزيز المسيرة المهنية للكثير من الطلبة والخريجين من مختلف التخصصات.

وشمل العرض الثقافي المُنعقد عدة فقرات فنية وثقافية تنوعت ما بين إلقاء الشعر والمسابقات والمسرحيات الدرامية التي تجسد الواقع الفلسطيني المرير، كما شمل العرض أيضاً فقرات مرئية للتعريف ببعض القرى والشخصيات والفلسطينية.

وتخلل اللقاء الثقافي سرد بعض قصص النجاح والصمود  لمجموعة من طلبة قسم اللغة الإنجليزية، وشمل العرض مداخلات لكل من: الأستاذ نيك بيلبر- أستاذ اللغة الإنجليزية من بريطانيا للحديث عن مشاريع التعلم الدولي المشتركة مع الجامعة الإسلامية، والدكتورة سوزان بايبر وحديثها حول استخدام أنشطة السرد القصصي والدراما لتسهيل تطوير اللغة الإنجليزية وبناء الثقة وتسهيل الفهم بشكل أفضل.

x