الاحتفال بقسم الصحافة والإعلام بتخريج المشاركين في دورة التحقيق الاستقصائ

الاحتفال بقسم الصحافة والإعلام بتخريج المشاركين في دورة التحقيق الاستقصائ

 

احتفل قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب بالجامعة الإسلامية بالتعاون مع مركز فلسطين للتدريب والتطوير الإعلامي في صحيفة فلسطين بتخريج الطلاب المشاركين في أعمال الدورة التدريبية “التحقيق الاستقصائي”.

وحضر حفل التخريج الدكتور أيمن أبو نقيرة- رئيس قسم الصحافة والإعلام، والأستاذ وائل بنات- رئيس مركز فلسطين للتدريب والتطوير، والأستاذ مفيد أبو شمالة – مدير تحرير صحيفة فلسطين، والأستاذ محمد أبو شحمة- مدرب الدورة.

وتحدث الدكتور أبو نقيرة عن أهمية الدورات التدريبية في صقل وتنمية قدرات الطلبة، خاصة أنها تركز على موضوع بعينه، ويتم تناوله بشكل مكثف، وأكد اهتمام قسم الصحافة والإعلام بمنح الجانب التطبيقي مساحة واسعة من الخطة الدراسية إضافة إلى تعزيزه بالدورات التدريبية المختصة التي يستضيف فيها القسم ذوي التجربة الذين مارسوا المجال التدريبي في حياتهم المهنية؛ ليحصل الطلبة على فائدة تدريبية من وحي تجارب العمل.

وأثنى الأستاذ بنات على التعاون مع قسم الصحافة والإعلام، ونوعية الدورات التدريبية التي ينفذها الطرفان، التي جاءت ترجمة لمذكرة التفاهم بينها نهاية كانون أول/ يناير من العام الجاري، مبيناً أن الطلبة يتلقون تدريبًا على مواضيع متنوعة في المجال الإعلامي تتسم بحداثتها، وتأثيرها في الوقت نفسه على المتلقين.

وكان قسم الصحافة والإعلام نفذ بالتعاون مع مركز فلسطين للتدريب والتطوير غداة توقع مذكرة التفاهم مطلع العام الجاري دورتين تدريبيين في النشر عبر شبكات التواصل الاجتماعي،  وثالثة حول القصة الصحفية، ورابعة حول التحقيق الاستقصائي.

x