كلية الآداب تنظم فعالية إحياء ذكرى مئوية وعد بلفور المشؤم

كلية الآداب تنظم فعالية إحياء ذكرى مئوية وعد بلفور المشؤم

نظمات كلية الآداب في الجامعة الإسلامية فعالية ذكرى مائة عام على وعد بلفور المشؤوم في قاعة المؤتمرات الكبرى في الجامعة الإسلامية يوم الثلاثاء الموافق 31/أكتوبر/2017.

بحضور كل من الدكتور ناصر فرحات رئيس الجامعة الإسلامية، والدكتور رائد صالحة عميد كلية الآداب، والدكتور غسان وشاح رئيس قسم التاريخ والآثار وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية، ولفيف من وجهاء ومخاتير محافظات غزة، وممثلين عن بعض الفصائل الفلسطينية، وطلبة الجامعة وطالبات المدارس.


أشاد الدكتور رائد صالحة بدور الكلية في توفير بيئة مميزة وداعمة لبناء شخصية الطلاب وجعلهم قادرين على خدمة المجتمع، والثناء على جهود اللجنة التحضيرية لإنجاز هذا اليوم الوطني.

وأدان ما تفعله الحكومة البريطانية لخدمة مصالح الكيان، وعدم فلاح الاحتلال في تفكيك الشعب الفلسطيني أو طمس هويته وبقاء فلسطين متجذرة في القلوب.


من جانبه دعى رئيس الجامعة خلال كلمة له إلى ضرورة الوحدة والاجتماع على كلمة واحدة من أجل كسر وإسقاط هذا الوعد المشؤوم والوقوف على قلب رجل واحد في وجه الاحتلال.


وفي كلمة للدكتور غسان وشاح رئيس قسم التاريخ والآثار أكد على حتمية زوال دولة الكيان التي قامت على الباطل وتستمد مادة بقائها بالدم والمذابح ، ووجه تحية إجلال وإكبار لدماء شهداء الأنفاق إخوة الدم والسلاح.

 

وبالنيابة عن الوجهاء والمخاتير أكد السيد جواد دغمش على ضرورة التمسك بالحق الفلسطيني والثوابت وعدم الاعتراف بوعد بلفور ، وأن دولة الكيان زائلة بإذن الله.

x