وفد من نقابة الصحفيين يزور الجامعة ويبحث سبل التعاون المشترك

وفد من نقابة الصحفيين يزور الجامعة ويبحث سبل التعاون المشترك

 

زار وفد من نقابة الصحفيين يترأسه نائب النقيب الدكتور تحسين الأسطل، الجامعة الإسلامية بغزة، لبحث سبل التعاون المشترك مع قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب.

وكان في استقبال الوفد الأستاذ الدكتور ناصر فرحات -رئيس الجامعة الإسلامية، والدكتور رائد صالحة -عميد كلية الآداب، والدكتور أيمن أبو نقيرة- رئيس قسم الصحافة والإعلام، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالقسم.

وأكد الأستاذ الدكتور فرحات على الدور الوطني للصحفي الفلسطيني في مواجهة رواية “الاحتلال الإسرائيلي”، ومحاولات تزييف الحقائق، مشيداً في نفس الوقت بدور النقابة الريادي كجسم صحفي فلسطيني، ورحب بفتح آفاق التعاون وتبادل الخبرات بين الجامعة والنقابة.

وشدد الأستاذ الدكتور فرحات على أهمية إخراج جيل متعلم قادر على مواجهة التحديات المحيطة، ولديه القدرة العلمية والعملية على النهوض بالواقع الفلسطيني، ودفع عجلة التنمية في المجالات كافة.


من جانبه، أشاد الدكتور صالحة بالعلاقة الوثيقة التي تربط الجامعة بجميع وسائل الاعلام الفلسطينية، وأعرب عن تقديره وامتنانه لوسائل الإعلام الفلسطينية التي نقلت إنجازات الجامعة الأكاديمية إلى الرأي العام الوطني والخارجي، وأكد الدكتور صالحة على الرسالة الوطنية التي تنطلق منها  الجامعة الإسلامية تستند إلى الوحدة ورص الصفوف؛ للنهوض بالإنسان الفلسطيني وخاصة الطالب الجامعي في كل مراحل تعليمه وخاصة الجامعية.

بدوره، شكر الدكتور الأسطل إدارة الجامعة الإسلامية وقسم الصحافة والإعلام على حفاوة الاستقبال، معبراً عن تطلعه للتعاون الكامل مع الجامعة والشراكة العملية مع قسم الصحافة، منوهاً إلى أن النقابة هي بيت  للكل الصحفي الفلسطيني، وتعنى بمساندته.

وتجول الوفد في ختام زيارته في معرض الجامعة الإسلامية، الذي يجسد معالم ومسيرة الجامعة منذ تأسيسها.

x