كلمة رئيس قسم الخدمة الاجتماعية


الدكتور: أمين شلاش شبير

أنه من دواعي سروري أن أرحب بكم في قسم الخدمة الاجتماعية بالجامعة الإسلامية والذي أنشئ منذ عام 1998 كأول قسم متخصص في قطاع غزة، فتخصص الخدمة الاجتماعية أحد التخصصات العصرية حيث أن تطبيقه بالطريقة العملية والصحيحة يكون ذلك سبباً في رفاهية المجتمع أسوة بالدول المتقدمة، ولكن ذلك لن يتحقق إلا من خلال مخرج علمي قادر على تعدي التحديات ولديه الكفاءة الحقيقة على مواكبة كل جديد وكل تغير مرصود في المجتمع، ومن هنا فإن قسم الخدمة الاجتماعية بالجامعة الإسلامية قد حقق ذلك من خلال الخريجين بدرجة البكالوريوس.

أن قسم الخدمة الاجتماعية أحد الروافد التعليمية التي تضمن مُخرجاً تعليمياً من شأنه أن يحقق الأهداف المرجوة وهو من الأقسام الرائدة في تخصص الخدمة الاجتماعية على مستوى فلسطين، حيث تقوم برامجه على أحدث ما توصل إليه هذا العلم المهني من معارف ونظريات ومهارات لإعداد وتدريب الأخصائيين الاجتماعيين للتعامل مع المشكلات والقضايا التي تؤثر في قدرات الأنساق الاجتماعية بمختلف أشكالها أفراداً وجماعاتٍ ومؤسسات ومجتمعات لتمكينهم من إشباع حاجاتهم والمشاركة في تنمية مجتمعهم ورفعته وتحقيق تطلعاته.

إن هدف القسم لا يقتصر على الإعداد الجيد لخريجيه كي يتصدروا أماكنهم في سوق العمل فحسب، وإنما أيضاً خدمة الحاجات المجتمعية من مفكرين وباحثين يكوِنُون طليعة المجتمع.

ويعمل القسم على مواكبة التطورات العلمية والتطبيقية الحديثة في كافة برامجه على مستوى البكالوريوس. كما ويسعى القسم حالياً إلى اعتماد برامج في الدراسات العليا (والماجستير) وهي تخضع حالياً للاعتماد من قبل الجهات المختصة.

سائلاً المولى العلي القدير أن يوفق الجميع إلى ما يحبه ويرضاه..