افتتاح برنامج الصحافة والإعلام فرعي تكنولوجيا الإذاعة والتلفزيون بالجامعة الإسلامية مطلع العام الدراسي 2019/2020

09 - تموز - 2019

حصلت الجامعة الإسلامية بغزة على اعتماد من الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية بوزارة التربية والتعليم العالي لافتتاح برنامج الصحافة والإعلام فرعي تكنولوجيا الإذاعة والتلفزيون في كلية الآداب بالجامعة ابتداءً من الفصل الأول للعام الدراسي 2019-2020م.

بدوره، أشار الدكتور رائد صالحة –عميد كلية الآداب بالجامعة الإسلامية إلى أن البرنامج هو الأول من نوعه على مستوى قطاع غزة باعتماد من وزارة التعليم العالي في رام الله.

وذكر الدكتور صالحة أن معايير القبول في البرنامج تتمثل في: أن يكون المتقدم حاصلًا على شهادة الثانوية العامة، أو أن يكون المتقدم حاصلًا على شهادة البكالوريوس من الجامعات الفلسطينية أو الجامعة الإسلامية في تخصص الصحافة والإعلام، أو الإعلاميين العاملين في مجال الصحافة والإعلام.

وفيما يتعلق بالأهداف الرئيسة للبرنامج لفت الدكتور صالحة إلى أن البرنامج يهدف إلى تحقيق جملة من الأهداف، أبرزها: مواكبة التطورات الحاصلة في مجال الإذاعة والتلفزيون، تطوير القدرات الفكرية للطالب، رفد المجتمع الإعلامي بمجموعة من المتخصصين ذوي الخبرة في مجال الإذاعة والتلفزيون، وتقديم مجموعة من الخبراء فيدمجوا بين الصحافة والإعلام الرقمي والإذاعة والتلفزيون.

وعن مجالات العمل التي يتيحها البرنامج لخريجيه العمل في المؤسسات الإعلامية من إذاعات وتلفزيون، والعمل في المؤسسات المجتمعية لتوثيق أنشطتها بالفيديو والتصوير ومجالات السوشيال ميديا، والمدارس والجامعات، ومختلف مؤسسات العلاقات العامة الموجودة في الوزارات والجامعات.

ولفت الدكتور صالحة إلى حرص الكلية على تعزيز الجانب العملي والتطبيقي والمهني لتخصص الإذاعة والتلفزيون من خلال  تجهيز مركز الجامعة الإعلامي بأحدث التقنيات من خلال تدشين استديو تعليمي متميز، وغرفة الكنترول، إلى جانب الأجهزة والمعدات اللازمة للعمل الإعلامي، موضحاً أن المركز الإعلامي يضم مجموعة من المختصين في المجال الإعلامي في مجالات: الإعداد، التقديم، المونتاج، التصوير، التحرير، هندسة الصوت وغيرها، ونوه الدكتور صالحة إلى طبيعة عمل إذاعة القرآن الكريم في الجامعة التي تضم مجموعة من المختصين والمهندسين والمحررين ذوي الخبرة في مجال الإذاعة لتخريج طالب مميز متمكن في مجال الإذاعة والتلفزيون.

 

 





 
أخبار أخرى

13 - تشرين الأول - 2019