يوماً دراسياً بعنوان" العنف ضد المرأة..الواقع وآليات المواجهة"

02 - أيار - 2018
عقد قسم الخدمة الاجتماعية يوماً دراسياً بعنوان" العنف ضد المرأة..الواقع وآليات المواجهة" يوم الأربعاء،2/5/2018 في قاعة مؤتمرات مبنى طيبة.
بحضور عميد كلية الآداب الأستاذ الدكتور رائد صالحة، ورئيس قسم الخدمة الاجتماعية الدكتور أمجد المفتي، وقاضي القضاة الدكتور حسن الجوجو.
افتتح اليوم الدراسي الدكتور أمجد المفتي بالترحيب بالضيوف، والحديث حول العنف ضد المرأة وأثره على الأسرة وتماسكها مما يمتد آثاره على المجتمع ككل.
نوه أنه حسب مركز الاحصاء فإن معدل العنف ضد المرأة في فلسطين يبلغ 37%، وأكد أنه يقام سنوياً حملة توعوية ضمن فعاليات يوم مكافحة العنف ضد المرأة ، وجاء هذا اليوم الدراسي لتبادل الخبرات مع الأكاديمين الوصول إلى الخبرات العلمية والعملية للحد من ظاهرة العنف ضد المرأة.
من جهته أكد الدكتور رائد صالحة على حرص كل الآداب على توفير بيئة اكاديمية لرعاية الابداع والتميز ، حيث أوضح أن الكلية بعقودها الأربعة مازالت تسعى نحو التميز والعمل الدؤوب للنهوض بمكانتها من خلال ما تقيمه من مؤتمرات علمية وبالاضافة الى الايام الدراسية والفعاليات والندوات العلمية ، حيث وصل عدد النشاطات التي أقيمت خلال هذا العام الدراسي. ما يزيد عن ١٠٠ فعالية، تقود إلى الخبرة والتفوق والابداع، وأكد على أن الكلية بصدد انشاء متخف للآثار الفلسطينية،
ونوه أن الكلية تفتتح في العام القادم دكتوراة في التاريخ، ماجستير في الخدمة الاجتماعية، بكالوريوس اذاعة وتلفاز،
مؤكداً على حرص الكلية لتوفير مناخ اكاديمي للطلاب.
معقباً أن نسبة العنف هي نسبة مرتفعة بالنسبة لمجتمع متعلم ومتحضر تكاد تنعدم به الأمية والجهل.




 
أخبار أخرى